"سوناك" يبحث مع رئيس الإمارات العربية المتحدة التعاون المشترك بين البلدين

ريشي سوناك
ريشي سوناك

بحث رئيس  وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك خلال إتصال هاتفى اليوم مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأكدا  سوناك وبن زايد التزامهما الشخصي بتنمية الشراكة الدفاعية والتجارية القوية بين البلدين وأشارا إلى أن تعهد دولة الإمارات العربية المتحدة باستثمار 10 مليارات جنيه إسترليني في الصناعات الاستراتيجية في المملكة المتحدة على ان يتم الوفاء به قبل الموعد المحدد بوقت طويل.

ورحبا سوناك وبن زايد  بالفرص المتاحة لمواصلة تطوير التعاون الإقتصادي والتكنولوجي بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك الصناعات الخضراء والطاقة النووية.

وتطلع رئيس  وزراء المملكة المتحدة ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العمل معًا على جدول الأعمال هذا ودفع الابتكار والاستثمار لمعالجة تغير المناخ قبل قمة COP 28 في الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

كما ناقشا سوناك وبن زايد  قضايا الأمن الدولي ، بما في ذلك الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا والنشاط الإيراني المقلق والمزعزع للاستقرار.

وسلط رئيس مجلس الوزراء والشيخ بن زايد الضوء على الأهمية الحيوية للعلاقات الدفاعية والأمنية ، بما في ذلك التعاون العسكري وتبادل المعلومات الاستخباراتية.